غرّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سعيد الأسمر على حسابه على تويتر قائلا: أطلقنا اليوم سلسلة من الاجتماعات التنسيقية المكوكية في جزين،شملت مختلف القطاعات والهيئات الإنمائية. استهليتها وزميلتي النائب غادة أيوب بلقاء في الجمعية التعاونية للخدمات الزراعية في جزين حيث عرض الاعضاء للمشاكل والعقبات التي تواجه التعاونية، مقترحين مجموعة من الحلول والمشاريع الجديدة لتفعيل عملها ودورها.
استمعنا للمقترحات وأبدينا استعدادنا لتذليل العقبات وايجاد حلول تُسهم في إعادة تفعيل دور التعاونية.
وفي لقاء مع رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش استمعنا لعرض مفصّل عن أوضاع قرى القضاء الانمائية وحاجاتها،إضافة الى المشاريع التي نفذتها بلدية جزين تحديداً، والمشاريع التي لا تزال قيد الدرس والتنفيذ. وشدّدنا على ضرورة تفعيل التعاون والتنسيق الدائم مع البلديات والاتحاد لما فيه خير ومصلحة جزين ومنطقتها.
وفي اجتماعنا مع رابطة مخاتير منطقة جزين وأعضاء الهيئات الاختيارية،عرض المخاتير كلّ على حدى لحاجات بلداتهم والمقترحات الخاصة بكلّ بلدة،ووعدنا بمتابعة حثيثة حتى يُصار الى معالجة المشاكل المطروحة وتقديم الخدمات المتوفرة لبلدات وقرى القضاء.
ختاماً وفي لقائنا بأصحاب المؤسسات السياحية في جزين ومنطقتها إستمعنا لعرض مفصّل حول واقع هذه المؤسسات والتحديات التي تواجهها منذ حوالي الثلاث سنوات وحتى اليوم، مع تفشي وباء كورونا وانهيار العملة الوطنية والارتفاع الجنوني للأسعار بدءا من المحروقات وصولا الى الخبز،وارتفاع الكلفة التشغيلية لهذه المؤسسات ممّا أدى الى إرهاق القطاع وتقهقره،حيث أملوا منا بذل كلّ الجهود التي تصب في إطار تفعيل النشاطات السياحية، إستقطاباً للسوّاح والزوّار من مختلف المناطق اللبنانية، وإنجاحاً للموسم السياحي الموعود.
وقد وعدنا بتأمين التنسيق مع كافة الأفرقاء المعنيين توفيراً للأجواء الايجابية والدعم المطلوب للتأكد من نجاح الموسم السياحي في جزين ومنطقتها.

شاركها.

التعليقات مغلقة.