جاء في “المركزيّة”: 

إثر توقيف صيدلي في منطقة جب جنين بتهمة بيع أدوية منتهية الصلاحيّة موجودة في صيدليته، استنكرت نقابة الصيادلة الإجراء وأكد النقيب جو سلّوم أن “الصيادلة ضحيّة عدم أخذ مرتجعات الأدوية المنتهية الصلاحيّة، وتوقيف زميلنا ناتج عن توقّف الوكلاء عن استرجاع الأدوية، إنفاذًا لقرار يناقض قانون مزاولة مهنة الصيدلة القاضي باسترداد الادوية المنتهية الصلاحيّة”. 

وصعّد سلوم في بيان، معلناً أنه “إن لم يتمّ الافراج عن الزميل الصيدلي، فإن نقابة الصيادلة تحتفظ لنفسها بحق اللجوء الى كل الخطوات المشروعة ومنها الإقفال نهار الإثنين”. 
وفي حديث لـ “المركزية” يلفت النقيب سلّوم إلى أنه “ممنوع إبقاء الدواء المنتهي الصلاحية في الصيدلية وممنوع في المقابل رميه بطريقة عشوائية إنما يفترض إتلافه في الخارج بعد تسليمه للمستوردين لأن لا مراكز تلف في الداخل”. 

ويوضح أن “منذ سنتين تقريباً برزت مشاكل استرجاع الأدوية، ومنذ حوالي الشهرين صدر قرار عن وزارة الصحة بمنع ردّ الأدوية للوكلاء، بالتالي الصيدلي بات مجبراً على الاحتفاظ بها داخل صيدليته، ما يهدد بإمكانية بيع أحدها عن طريق الخطأ، وإعطاء المريض دواء منتهي الصلاحية منذ فترة طويلة يشكّل خطراً على صحّته”. 

شاركها.

التعليقات مغلقة.