علق رئيس مجلس “الدوما” الروسي، فياتشيسلاف فولودين، على موافقة الكونغرس الأميركي على تطبيق قانون “الإعارة والاستئجار” بحق أوكرانيا، وقال إن زيلينسكي يقود البلاد إلى حفرة من الديون.

ولفت فولودين، في قناته على “تليغرام” الى إن دوافع واشنطن واضحة، حيث ستزيد عقود الإعارة والاستئجار أرباح الشركات العسكرية الأمريكية عدة مرات.

واضاف فولودين: “كان الحال كذلك خلال الحرب العالمية الثانية. فكروا في الأمر: لقد تلقى الاتحاد السوفيتي أسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية بموجب قانون الإعارة والاستئجار، وقيل حينها إن تلك مساعدة من الحلفاء. لقد أنقذت بلادنا العالم من الفاشية بثمن باهظ: 27 مليون قتيل. سددنا الديون، وحرمنا أنفسنا لسنوات طويلة، وزودنا الولايات المتحدة الأميركية بالبلاتين والذهب والأخشاب، وأصلحنا السفن الأميركية مجانا، وغيرها من التسويات المتبادلة”.

وأضاف: “بعد 61 عاما من النصر العظيم على النازية الألمانية، في عام 2006 فقط، تم سداد هذه المدفوعات بالكامل عن عقود الإعارة والاستئجار، إن الإعارة والاستئجار هو قرض سلعي، ليس رخيصا، ستدفع أجيال المستقبل من المواطنين الأوكرانيين مقابل كل الذخيرة والمعدات والأغذية التي تقدمها اليوم الولايات المتحدة الأميركية..زيلينسكي الرئيس الأوكراني يقود البلاد إلى حفرة من الديون”.

شاركها.

التعليقات مغلقة.